مصائد الزيوت والشحوم

ما هو مقاس مصيدة الزيت المطلوب -ما حجم مصيدة الشحوم التي أحتاجها؟

ما هو مقاس مصيدة الزيت المطلوب -ما حجم مصيدة الشحوم التي أحتاجها؟

عزيزي عميل وادي النقاء لمصائد الزيوت والشحوم الباحث عن مقاس مصيدة الزيت ,تعد مصائد الشحوم والزيوت هامة جدا في أي مطبخ تجاري، حيث تقوم بتقليل كمية النفايات الضارة التي تصل إلى أنظمة الصرف الصحي وبالتالي تحمي البيئة بشكل كبير.

في كل عام، تتم إلقاء ملايين اللترات من مياه الصرف الصحي في نظام الصرف الصحي ، نتيجة للأنشطة التي تتم في المطابخ التجارية. وبنفس الطريقة، تنفق الشركات المائية ملايين على إزالة الانسدادات التي تنشأ بسبب التجمع الكبير للدهون والشحوم الذي يحدث نتيجة مياه الصرف الصحي الناتجة من المطبخ التجاري.

وبغية منع حدوث ذلك، صدرت السلطات في البلدان قوانين ولوائح وإرشادات تشمل استخدام مصائد الشحوم والزيوت في أي مؤسسة تجارية تقدم الطعام. ورغم أن ذلك ليس إجباريًا في الوقت الحاضر، إلا أنه يُنصح بشدة به، ومن المتوقع أن يصبح ذلك ضرورة قانونية قريبًا جدًا، كما هو الحال في بعض البلدان . إذ يمكن توقع توقيع غرامات مرتفعة لعدم استخدام مصائد الشحوم المناسبة وفقًا لتوجيهات السلطات المحلية.

نظراً لأهمية مصيدة الشحوم لشركتك والبيئة عموما، فإنه من الضروري بالنسبة لك بصفتك مالك مطبخ تجاري او مطعم أن تدرك نوع مصيدة الشحوم المطلوبة والحجم المناسب مقاس مصيدة الزيت المطلوب لتحقيق أقصى قدر من الأثر.

إختيار حجم مصيدة الزيت المناسب

مصائد الزيوت والشحوم oil grease trap مقاس مصيدة الزيت المطلوب لا تأتي بحجم واحد عالمي، بنفس الطريقة، وليست جميع المؤسسات التجارية للأغذية متساوية. لذا، عليك أن تفهم ما هو الحجم المناسب لمصيدة الدهون لك.

يتكون عمل مصيدة الشحوم من تأخير مياه الصرف القادمة من الحوض حتى تبرد، ومن ثم فصل الشحوم عن الماء قبل تدفق الماء.

اختيار مصيدة شحوم أصغر أو أكبر قد يتسبب في حدوث فيضانات أو احتباس للمياه في نظام الصرف الخاص بك. هذه النتائج ستخلق حالة من الفوضى التي لا ترغب في التعامل معها في مطبخك التجاري. سيتعين إغلاق المطبخ لتنظيفه بشكل عميق، مما سيؤدي إلى توقف غير متوقع وخسارة في الأرباح. يمكن أن يتسبب ذلك أيضًا في خروج الضباب من نظام الصرف، مما يجعل مصيدة الشحوم غير فعالة وتعرض عملك لخطر الملاحقة القضائية.

سيتم تحديد حجم مصائد الشحوم مقاس مصيدة الزيت المطلوب التي ستستخدمها وفقًا لمعدل تدفق المياه بوحدة الجالون في الدقيقة (GPM). سيتم أيضًا تحديد هذا التدفق بناءً على عدد المنافذ في الحوض والمعدات التي ستستخدم في مطبخك التجاري مثل غسالة الزجاج وغسالات الأطباق. لذلك، كلما زادت كمية الماء التي تستخدمها، يجب أن تكون مصيدة الشحوم أكبر.

تُحسب مقاس مصيدة الزيت المطلوب قيمة ذلك فيما بعد وفقاً لقدرة مصيدة الشحوم على تحديد كمية النفايات التي يمكنها تنظيفها في أي وقت محدد. هناك بعض الحسابات التي يتوجب عليك إجراؤها لمصائد الشحوم الخاصة بك.

إختيار حجم مصيدة الزيت المناسب

مصيدة الزيوت والشحوم لأحواض الغسيل -مقاس مصيدة الزيت المطلوب

لحساب معدل التدفق لمصيدة الزيوت والشحوم.

  • في البداية، قم بضرب الطول بالعرض والعمق للحوض بالبوصة لتحصل على حجم الحوض بالبوصة المكعبة.
  • قم بتحويل هذه الوحدات البوصية المكعبة إلى جالون في الدقيقة لحساب معدل التدفق. يمكنك القيام بذلك عن طريق قسم الوحدة البوصية المكعبة على 231.
  • يرجى ضبط الإزاحة، أي الحجم الفعلي للحوض الذي تنوي استخدامه، من خلال ضربه بمعامل 0.75.

يجب أن تبدو الرياضيات الخاصة بك مثل هذا

تقوم العملية بحساب سعة الحوض عن طريق ضرب الطول بالعرض بالعمق، ثم تقسم الناتج على 231 لتحصل على معدل التدفق بالجالون في الدقيقة (GPM). بعد ذلك يتم ضرب قيمة معدل التدفق بـ 0.75 لتحصل على حجم مصيدة الشحوم التي ستكون ضرورية لمطبخك التجاري.

إذا كنت تستخدم عدة أحواض في مؤسستك ولديك مصيدة شحوم واحدة،

  • حساب معدل التدفق لكل بالوعة على حدة
  • من فضلك خذ الـ١٠٠٪ من أعلى معدل تدفق، والـ٥٠٪ من ثاني أعلى معدل، والـ٢٥٪ بقية المعدلات، وقم بجمعهم جميعًا.
  • المعدل الذي ينصح به للحصول على تدفق المصيدة هذه هو معدل التدفق.

مصيدة الزيوت لماكينة غسيل الأطباق

عادةً، تشترط السلطات أن تحتوي غسالات الأطباق على مصائد شحوم فردية، وتختلف هذه المصائد عن الأحواض التقليدية بوضوح فيما يتعلق بالسعة. على سبيل المثال، للآلات التي تتسع لحوالي 10 إلى 15 جالونًا، يتم استخدام مصيدة شحوم قادرة على التعامل مع أكثر من 15 رطلاً. وبالنسبة لأجهزة سعتها من 20 إلى 30 جالونًا، تُستخدم مصائد شحوم قادرة على التعامل مع ما لا يقل عن 20 رطلاً. ولا يجب عليك تنفيذ كل هذه الحسابات بمفردك، بل يمكنك بكل بساطة طلب المشورة من موردي مصائد الشحوم ذوي السمعة الطيبة أو من شركة المياه المحلية. سيقومون بزيارة موقعك وتقديم النصيحة المناسبة بشأن اختيار مصيدة الشحوم الملائمة لك، بما في ذلك تقديم المشورة حول عوامل أخرى مثل كفاءة العناصر من حيث التكلفة.

مصيدة الزيوت والشحوم من الستانلس ستيل
مصيدة الزيوت والشحوم من الستانلس ستيل
قم بتقيمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *