تحليه مياه الآبار, تحليه مياه الآبار للمزارع, محطة تحلية مياه مركزية للآبار

تركيب تحليه مياه الآبار للمزارع تركيب محطات التحليه المركزية

محطات التحلية المركزية

محطات تحليه المياه المركزية من وادي النقاء

تتخصص مؤسسه وادي النقاء في تركيب فلاتر المياه المنزلية ومحطات تحليه المياه المركزية وتحليه مياه الآبار للمزارع والإستراحات والفلل والقصور تركيب محطات التحليه المركزية لمصانع المياه تحلية مياه الآبار المالحة , حتى تقوم الأجهزة المختلفة بتحلية مياه الشرب فلابد من أن تمر المياه بعدد من المراحل وذلك للتخلص من ملوحتها والأوساخ المتواجدة بها، ومن بين هذه المراحل ما يلي:-

محطات تحليه المياه المركزية من وادي النقاء

محطات تحليه المياه المركزية من وادي النقاء

معالجه مياه الآبار وتحليه المياه

المعالجة الأولية للمياه: وهنا تخلص محطة تحلية المياه للمزارع والإستراحات والفلل لتقوم محطات تحليه المياه بتحليه المياه من الأوساخ العالقة فيها والتراب الذي تم نقله معها، كما وتقوم المحطة بسحب البكتيريا، وذلك من خلال ضخ بعض من المواد الكيميائية غير الضارة.

إزالة أملاح المياه (الممبرين)

في هذه المرحلة تمر المياه داخل المحطة بمجموعة من الأغشية، والتي تعمل على تقطيرها واستخراج مختلف الأملاح المتواجدة بها، وذلك يضمن لمن يقوم بشربها عدم التسمم من الماء أو الإصابة بالفيروسات الضارة.

المعالجة النهائية للمياه: أخيرا تعمل محطة التحلية على إضافة مجموعة من المواد إلى المياه، وذلك لتحويلها لمياه صالحة للشرب والاستخدام الآدمي عموما، بحيث تضيف بعضاً من الأملاح التي تجعل طعم المياه مقبولا إلى جانب بعض المواد الأخرى.

محطة تحلية مياه مركزية للآبار -تحليه مياه الآبار للمزارع

محطات تحلية المياه للمزارع تنتج العديد من الشركات محطات تحلية مصغرة ومحطات تحليه المياه الضخمة ,وتتخصص مؤسسة وادي النقاء  لتحليه المياه  وتجميع وتركيب محطات تحليه مياه الآبار ومعالجه المياه المالحه ,حتى يتمكن الأفراد من استخدامها بدلا من المحطات الكبرى، ويمكنك اختيار أي من الشركات المتواجدة في السوق المحلية للتواصل معها وطلب المنتجة، ولكن عليك قبل إتمام عملية الشراء أن تتنبه لمجموعة من الأمور في محطة التحلية .

محطة تحلية مياه مركزية للآبار -تحليه مياه الآبار للمزارع

محطة تحلية مياه مركزية للآبار -تحليه مياه الآبار للمزارع

تحليه مياه الآبار

تحليه مياه الآبار للمزارع عليك أن تجرب محطة التحلية المركزية قبل شرائها للتأكد من أنها بالفعل تقوم بتحلية المياه وجعلها صالحة للشرب، وذلك من خلال الاستعانة بمندوب شركة وادي النقاء  . كما لابد أن تفحص محطة التحلية جيدا حتى لا تجد بها أي من عيوب الصناعة لاحقا مما يؤدي لشربك كميات من المياه غير المنقاة.أخيرا ينبغي عليك أن تتخير من بين أنواع محطات التحلية تلك التي تحتوي على العديد من مراحل التحلية والتنقية وذلك من خلال الاستعانة باستخدام تكنولوجيا متقدمة.

تحليه مياه الآبار

تحليه مياه الآبار

تركيب محطات تحليه المياه

في حال كنت تريد أن تركب محطة تحلية المياه من وادي النقاء لتركيب محطات تحليه المياه المركزية وتحليه مياه الآبار  التي اشتريتها، فأنت بالطبع تحتاج لشخص متخصص في هذا المجال، وذلك حتى لا تخرب جهاز التحلية بعد التركيب ، ويقوم عمال التركيب بمجموعة من الخطوات عندما يزورون منزلك وهي كما يلي:

  1. يفحص فنيون وادي النقاء  المورد الأساسي للمياه في منزلك وذلك لتحديد المكان المناسب لتركيب محطة التحلية بالضبط.
  2. بعد ذلك يُفتح جهاز التحلية الذي اشتريته، ويركب العمال القطع المختلفة مع بعضها البعض وفقا لما ينص عليه كتالوج الاستخدام.
  3. في المرحلة التالية يفصل العمال المياه عن المنزل، ومن ثم يتم توصيل ماسورة مياه ما بين مورد المياه الرئيسي بمنزلك وما بين محطة التحلية.
  4. بعد إعادة تشغيل المياه مرة أخرى، يجرب فنيون وادي النقاء لمحطات تحلية المياه تشغيل الفلتر، وذلك للتأكد من المياه التي يقوم بتوصيلها لأهل المنزل وأنها أصبحت بوضع أفضل من الحنفيات العادية.
  5. أخيرا يعلمك فنيون وادي النقاء   ببعض من تعليمات الاستخدام وكيفية الحفاظ على محطة التحلية بعيدا عن المشكلات التقنية، ويمكنك الاتفاق معهم على معاودة الزيارة لفحص المحطة بين الحين والآخر حتى لا تخرب.

أسعار محطات تحلية المياه المركزية

إن كنت تريد محطة تحلية المياه  لمنزلك أو لفيلتك أو لبيتك او للمزرعه أو للإستراحه الخاصه بك، فعليك أولا أن تعلم بأن هناك العديد من الأنواع من محطات تحليه المياه التي يمكنك الاستعانة بها، والتي تتباين من حيث السعر بدرجة كبيرة، وذلك وفقا لمجموعة من العوامل ومنها ما يلي:

  • يؤثر حجم محطة تحلية المياه على سعرها النهائي بطبيعة الحال.
  • كما وأن مدى موثوقية الشركة المنتجة للمحطة تتدخل في تحديد السعر.
  • بالإضافة إلى ما سبق فإن لجودة المنتج وعدد المراحل المتوافرة فيه تأثير كذلك.

صيانة محطات تحلية المياه بالرياض

صيانة محطات تحلية المياه بالرياض هذه الخدمه المميزة التي تقدمها وادي النقاء صيانة محطات تحليه المياه لتركيب وصيانة محطات تحليه ومعالجه المياه المركزية   ,ومن أهم الأمور التي تهتم بها مؤسسة وادي النقاء بشكل كبير جدا ، ويعد الاهتمام بمحطات تحلية المياه، من أهم الموارد الحيوية التي يجب الحرص على تنميتها ببناء المحطات وصيانتها، وترشيد الاستخدام، وتوفير الحلول البديلة كمحطات تحلية مياه الصرف الصحي، واستخدام مياهها في الأغراض صناعية، وري الحدائق وغير ذلك من أهمية لصيانة محطات المياه .

ما هي أهمية وضرورة عملية صيانة محطات تحليه المياه ؟

صيانة محطات تحليه المياه ضرورية كما تعلم أن تلوث المياه يسبب العديد من المخاطر الصحية ومن هنا جاءت مسؤولية الكثير من الشركات بتقديم مشاريع تحلية المياه ذات التقنية العالية في تنقية المياه والتخلص من الشوائب عبر مراحل عدة ومن خلال أجهزة متعددة وحديثة ، ومن المؤكد تحتاج لصيانة بشكل دوري لما لها من أهمية واسباب لصيانتها ومنها :-

  • تجنب حدوث أعطال يصعب إصلاحها .
  • توفير الوقت الذي يمكن أن يطول إذا تعرضت المحطة لمشاكل بالغة.
  • ضمان الحصول على أعلى جودة للمياه.

ماهي خطوات صيانة محطات تحلية المياه؟

لابد من الاهتمام بصيانة محطة تحلية المياه بوجود فنيين ذو خبرة وكفاءة عالية ، حيث يوجد العديد من الأنشطة الصناعية التي تعتمد اعتماد كلي على محطات معالجة المياه ، لذلك من أهمها الاهتمام بإجراء أعمال الصيانة الدورية لمحطات تحلية المياه وأنظمة معالجة مياه الصرف الصحي ومعالجة المياه الرمادية ، فيما يلي تفاصيل أعمال الصيانة التي يجب القيام بها بصفة دورية وبخطوات متسلسلة : –

  1. صيانة محطات تحلية المياه بالرياض
  2. إصلاح لكافة الأعمال الميكانيكية للمحطات حتى تعمل على أكمل وجه.
  3. زيارات شهرية من قبل فريق الصيانة بشكل شهري حسب نوع المحطة.
  4. توفير الفلاتر اللازمة.
  5. الحرص على توافر جميع الكيماويات اللازمة.
  6. فحص المياه الخام والمياه الناتجة في كل زيارة للتأكد من جودة المياه وليس لزيادة الملوحة.
  7. تواجد فني بصفة دائمة متدرب على كيفية تشغيل المحطة وتغيير الفلاتر إذا لزم الأمر ، حال حدوث أي عطل فني بالمحطة.
  8. في حالة حدوث أي عطل طارئ، يقوم الفني المدرب بالاتصال بالشركة التي تقوم بأعمال التركيب والصيانة لتحديد موعد طارئ.

استبدال الأغشية التي تختص بتحلية المياه وعادة ما تحتاج إلى تغيير حسب كمية المياه المستخدمة ، وتتراوح عادة من ستة أشهر إلى سنة أو سنتين حسب ملوحة المياه في البئر الارتوازي ومقدار استخدامه وتكلفة الغشاء الواحد حسب الحجم والنوع.

صيانة وتبديل مضخات التحليه حسب الحاجة لكل محطة .

تبدل حشوة الفلاتر سواء كانت رملية او كربونية .

مراجعة لوحة كهرباء المحطة أو أي تمديدات كهربائية خاصة بالمحطة .

التأكد من عدم وجود أي تسريبات في سباكة المحطة .

أمور أخري يتم التأكد منها وذلك حسب كل محطة تحلية المياه .

خدمات صيانة محطة تحلية المياه في الرياض

من الضرورى لشركات تحلية المياه  مؤسسه وادي النقاء تركيب وصيانة محطات تحليه المياه بالرياض أن تراعي صيانة الأجهزة لمحطات التحلية ، حيث توفر مؤسسة وادي النقاء وتقدم رعاية المياه خدمة الصيانة لنظام معالجة المياه من خلال كل مرحلة من مراحل عملية معالجة المياه ، و اكتشاف المشكلة الخاصة بك إلى تبديل الفلاتر عندما يحين الوقت ، يحافظ خبراء معالجة المياه على معالجة المياه الخاصة بك على المسار الصحيح والأفضل لك .

برامج مختلفة لتقديم خدمة الصيانة الأفضل

نجعل من السهل الحفاظ على عمل أنظمة تنقية المياه وترشيحها بسلاسة من خلال برامج خدمة الصيانة وهي على عدة أنواع ومنها :-

  1. الصيانة السنوية :– أي أنها مرة واحدة في العام ،يمكن الاعتماد عليه عندما يكون لديك جودة مياه قياسية ونظام يتطلب استبدال الفلتر سنويًا .
  2. الصيانة النصف السنوية :- تتضمن بعض أنظمة معالجة المياه مرشحات يجب استبدالها كل 6 أشهر .
  3. الصيانة الربع السنوية :– حيث أنها تعتبر خدمة الصيانة أربع مرات في السنة للحصول على ثقة كاملة في مياه منزلك ، موصى به للمنازل التي تستخدم أنظمة ضخ الآبار .

التواصل مع مؤسسة صيانة محطات التحلية مياه بالرياض

يتوفر لدينا أقسام متعددة لصيانة المحطات وذلك حسب ما يتم طلبه ، ونقوم بتوفير قطع الغيار الاصلية اللازمة للمحطة ،صيانات فورية خلال 24 ساعة لجميع محطات تحلية المياه بأحجامها المختلفة ، صيانة وتبديل المضخات حسب الحاجة و غسيل الممبرينات او تبديلها حسب حالة الممبرين وغير ذلك كما ذكرنا في بداية المقال .

اطلب خدمة الصيانة لوحدة معالجة المياه الخاصة بك الآن مع خبراء بناء وصيانة محطات تحلية المياه من خلال الأرقام

 

شكرا للتقيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *